القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

كيفية جعل القالب بلوجر متجاوب مع شاشات الاجهزة الاخرى مثل الهواتف 

 في شرح على هاده المواقع التى تستطيع من خلالها مشاهدة المدونة بلوجر على الاجهزة الاخرى مثل الهواتف وغيرها ،خصصنا لكم الموقع الاول وهوا mobiletest ،وثانى موقع search ،من خلالها تشاهد التجاوب ان كان متطابق والاجهزة الاخرى ام لا .

فائدة تجاوب الموقع او المذونة مع جميع الاجهزة

يجب على الموقع ان يكون متجاوب مع جميع الاجهزة وذالك لكسب العديد من الزوار الوافدين الى الموقع وعدم ارتداد الموقع .
يجب اولا ان يكون الموقع متجاوب بشكل منطقى وليس به عيوب حيث ان الزائر فور دخوله الموقع يجد كل شئ في مكانه مثل العناوين والصور والروابط وغيرها ،كل شئ يكون متناسق بشكل رائع وجميل ،ويفهم زوار الموقع كل مايتعلق بلمحتوى الضاهر امامه ويبقى لوقت طويل يتصفح الموقع بشكل هادئ ومريح .

مشكلة ارتداد الموقع في محركات البحث 

تعتبر هده المشكلة لارتداد للموقع مشكلة كبيرة للمذونين بصفة عامة، ينجم عنها طرد من طرف محركات البحثgoogle لذالك الموقع على انه غير صالح تماما ،لان الزائر بشكل خاص وعندا عدم فهمه للموضوع ويجد بان الموقع اشبه بمتاهة لا يعرف اين يدهب او اي موضوع يجد فيه ضالته ،على السريع وبدون اي تردد يطر  على الخروج من هدا الموقع ،وعلى هدا محركات البحث google تعرف ان مشكلة تحدث في هدا الموقع وتقوم بمنع عناكب البحث بلولج اليه على انه موقع خاطء ،وعدم ضهور الموقع في محركات البحثgoogle .

كيفية استخدام موقع mobiletest للحصول على نتائج جيدة 

استخدام الموقع لمشاهدة التجاوب للمذونة بلوجر عبر الاجهزة الاخرى مثل الهواتف وغيرها ،الطريقة بسيطة جدا ماعليك سوى الضغط على رابط الموقع والدى تجدوه اسفل الشرح هدا الموضوع .
الطريقة بسيطة فقط قم بدخول الى موقع mobiletest من غير أن تقوم  بتسجيل فيه حتى ثم اختار احد الخيارات الاجهزة المتاحة امامك ،والمتمثلة في 6 اجهزة الهواتف متنوعة ،عند  الضغط على احد هده الاجهزة ستضهر لك واجهة لاضافة رابط الموقع او المذونة بلوجر الخاصة بك ،قم باضافة الرابط في مكان المخصص لك ان تضعه ثم اضغط على كلمة (  يدهب / GO ).
بعدا الضغط على استمرار يمكنك مشاهدة مدونتك او موقعك على الجهاز ان كان متجاوب او غير متجاوب او غير مناسب للاجهزة الاخرى ،على عكس مشاهدة المدونة على جهاز الكمبيوتر ( سطح المكتب) ،وهنا تكون لديك مشكلة لان اغلبية زوار هاده المواقع من مستخدمي الهواتف الذكية .

الموقع الثانى search لمشاهدة التجاوب عبر جهاز الهاتف

هدا الموقع ليس كلموقع الاول ليس فيه الخيارات مثل الاول ولكنه يسمح لك بادراج موقعك في عدة صفحات تابعة للموقع search-console .

يمكن الاختيار من الصندوق الدى تم تعليمه بلون الاخضر من خلال ثلاثة خيارات يمكنك فتح التقرير القابل للجوال على موقع search-console، ولكن يبقى الاختيار الموقع الاول هوا الانسب لملاحضة التجاوب على الاجهزة من عدمه ،وتوجد قوالب فيها اكواد التجاوب سابقا مثل قالب سيو بلس فلاا داعى لاضافة هده الاكواد لانه متجاوب اصلا مع جميع الاجهزة .
هدا الموضوع مخصص للقوالب التى ليس بها اكواد التجاوب مع الاجهزة الاخرى ،ان كان قالب الدى تستخدمه ليس فيه اكواد التجاوب هدا الشرح خصيصا لك اعمل كما هوا واضح وشاهد النتيجة على الفور .

حل مشكلة عدم التجاوب المدونة او الموقع على اجهزة الهواتف 

ساضع لكم كود لانتهاء والتخلص من هده المشكلة عدم التجاوب على جميع الاجهزة باخص اجهزة الهاتف .
المرحلة الاولى وهيا التوجه للمضهر في المدونة بلوجرواخد نسخة احتياطية دائما قبل كل عملية اضافة كود ما الى القالب لتفادى اي خطء جراء اضافة معينة .
 قم باختيار إعددات الجوال ثم انضر ان كان خيار الجوال مفعل ام لا واتركها على التلقائي والحفض ،وبعدها توجه الى خيارHTML .

توجه الى لوحة المفاتيح للجهاز والضغط على Ctrl + F واضافة الوسم ( /bskin ) سوف يضهر لك خيارين قم بضغط بينهما ،توجه الى اخر الاكواد Css عبر النزول حتى تجد وسم ( /bskin ) اترك مساحة واضافة الكود فوق الوسم ( /bskin ) ثم حفض المضهر او الاعددات، وبعدها توجه مباشرة الى موقع mobiletest او اي موقع اخر وشاهد الفرق والاختلاف قبل وبعد اضافة الكود.

اكواد المراد اضافتها في القالب

إضافة اكواد التجاوب مع جميع الاجهزة الذكية ومنها الهواتف التى تستخدم بكثرة عكس باقي الاجهزة الاخرى والتى ليس عليها اقبال كبير جدا ،هده هيا الاكواد التى يجب اضافتها في القالب بلوجر ومن خلال الاكواد يتم تعديل محتوى التجاوب التلقائي عبر اجهزة الهواتف وتضهر المذونة من خلال الهاتف بشكل انيق ومضهر ينجدب له الزوارالمذونة. 

اضافة هذا الكود الى مدونتك تحت الوسم <head>

 
  

لتعديل على كل قياس خاص بالاجهزة الذكية لذلك يجب اضافة هذه الاكواد فوق الوسم : ]]></b:skin>والتعديل عليها.
 
  

تعريف ماهية هده الاكواد المتجاوبة  

مثال هدا التعديل من احد الاكواد في الصندوق الثانى وهوا عينة تم تعديل واضافة عليها ،هيا توضع جميعها في اكواد القالب ولك ان تعدل عليها باضافة زيادة او نقصان في محتوى التجاوب على اجهزة الهاتف ،تاتى الاكواد فارغة مثل هده [ @media screen and) { (max-width : 320px /* CSS CODE HERE FOR SMALL MOBILES ---*/ } ]،يوجد منها اكواد عليك ان تحدد واحد اواثنين على الاقل هدا في الوقت  الراهن .

  

مراحل اضافة الرابط وكيفية  ضهورالموقع من خلالها 

الدهاب الى الموقع المراد مشاهدة التجاوب الموقع او المدونة الخاصة ان كان منضهره يتطابق والاجهزة الهواتف ، وتغيير مايمكن تغييره او تبديل شئ ما على المذونة او اضافة قد نسيت ان تضفها ليضهر موقعك باحسن مضهر ويجدب العديد من الزوار اليه .
لبقاء الزائر وقت كثير في تصفح الموقع او مدونة ،لكى لا يمل من الموقع يجب فعل هاده الامور لانك لا تستطيع الاستغناء عنها ولان الزائر او زوار الموقع هم من تستفيد انت منهم وتصبح مدونتك او موقعك يتصدر محركات البحث اكثر ،وضمان قبول موقعك في   شركة الاعلانات ادسنس كل هده الاشياء عليك ان تعمل عليها انت وليس غيرك ان كنت تريد بموقعك الدهاب بعيدا الى اعلى مستوى يجب ان تتعب لتنال مرادك في اخر مطااف .

لزيارة احدى المواقع الخاصة بتجاوب مع الاجهزة يمكنك اختيار احدى المواقع او زيارتهم جميعا .

الموقع الاول mobiletest 

الموقع الثانى search

اي استفسار حول هدا الشرح المتضمن حول هده المواقع او لحل مشكلة تتعلق بهدا الامر لا تترددو في مرسلتنا او ترك لنا تعليق  ،وكتابة نوع المشكلة وسنعمل على حل تلك المشكلة بحول الله .

reaction:

تعليقات